أعضاء مجلس النواب عن برقة يصدرون بيان مشترك

أعضاء مجلس النواب عن برقة يصدرون بيان مشترك

19فبراير2018م

أصدر أعضاء مجلس النواب عن برقة بيان مشترك بشأن ما ذكره السيد بوسهمين في إحدى القنوات التلفزيونية، بشأن الدعم المباشر للإرهاب في بنغازي من قبل شخصيات بعينها وما أقره بعلمه بهذه المسألة وطالبوا الجهات المختصة بالتحقيق في هذه الأقوال واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأكد البيان على ما صدر من حكم عن الدائرة الإدارية بالمحكمة العليا بعدم الاختصاص ومع ايقاف الدائرة الدستورية فإن حالة إنكار العدالة قد تحققت بعدم ولاية القضاء على أعمال هيئة الدستور.

وجاء في البيان ” إن تداعيات الحكم المشار إليه الغت جميع الأحكام الصادرة بالخصوص واعادت الهيئة إلى المربع الأول وأن الحكم الصادر عن المحكمة العليا غير فاصل في الموضوع وبالتالي لا يجوز بقوة الأمر المقضي في موضوع المسودة بل أمسى للهيئة رئيسين ومسودتين للدستور.

وأكد البيان “إن نواب برقة إذ يتناولون ما تقدم فإنهم يرفضون إصدار قانون الاستفتاء إلى حين تشكيل لجنة جديدة من الخبراء والتأكد من عدم وجود تزوير في الهوية الليبية .

وأشار البيان إلى “أن صبر إقليم برقة مدن وبلديات وشعباً على الظلم الممنهج في كافة النواحي لن يطول، فالظلم شمل عدم عدالة توزيع الثروة والتكافؤ في الفرص وحرمان إقليم برقة تماماً من عوائد النفط الذي ينتج معظمه من الإقليم.