اجتماعاً موسعاً لعضو مجلس النواب دكتور سلطنة مسعود المسماري بخصوص مشكلة الانتحار في مدينة البيضاء .

اجتماعاً موسعاً لعضو مجلس النواب دكتور سلطنة مسعود المسماري بخصوص مشكلة الانتحار في مدينة البيضاء .

الاحد 16 ابريل 2017

ترأست عضو مجلس النواب دكتورة سلطنة مسعود المسماري اجتماعاً بخصوص مشكلة الانتحار التي ظهرت مؤخرا في مدينة البيضاء بدعوة وتنظيم من رئيس جمعية المرشد للدعم النفسي والاجتماعي الأستاذة انتصار البرعصي.

و ضم الاجتماع عضو المجلس البلدي البيضاء فوزية المسماري و مدير مركز الدراسات والبحوث الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور على الصغير وممثلين عن هيأة الأوقاف.. والدكتور عبدالحميد الجياش  وعدد من خبراء علم النفس وعلم الاجتماع بجامعة عمر المختار ومختصين في الطب النفسي.

كما حضر الاجتماع عضو من النيابة العامة وعضو من جهاز المخابرات العامة بالإضافة  كذلك عدد من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين و شباب من حراك شباب الجبل الأخضر.

وناقش الاجتماع  ألأسباب التي أدت الى  ظهور مشكلة الانتحار في مدينة البيضاء و وبحث سبل وكيفية مواجهتها حيث  تم الاتفاق على تكوين فريق عمل من خبراء في علم النفس والاجتماع والأوقاف والجهات الأمنية ومركز الدراسات والبحوث الاجتماعية   لإجراء دراسة متكاملة عن الضحايا لمعرفة ظروفهم الاجتماعية والنفسية من خلال مقابلة ذويهم وكذلك معرفة القاسم المشترك بينهم.

كما اتفق المجتمعين على  وضع خطة عمل بالتنسيق بين مكاتب النشاط في المدارس ومكاتب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المدارس وكذلك الأوقاف من أجل تقديم الدعم النفسي والديني للطلاب وكذلك القيام بأنشطة مدرسية حتى نلغي تركيزهم على اللعبة التي انتشرت.

اترك رد