اجتماع طارئ لحل مشكلة المياه في طبرق ..

اجتماع طارئ لحل مشكلة المياه في طبرق ..

الثلاثاء 25-7-2017

عقد بمقر مجلس النواب ظهر اليوم اجتماع طارئ لمناقشة أزمة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة طبرق، برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب “احميد حومة” وبحضور عضوي مجلس النواب “الصالحين عبد النبي” و “ومفتاح الشاعري” و “المتحدث الرسمي لمجلس النواب “عبد الله بليحق” ورئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية بالحكومة المؤقتة “عوض الدرسي “ومدير شركة المياه والصرف الصحي بطبرق “طارق الصافي الشريف” ورئيس محطة تحلية مياه طبرق “فتح الله سليم النعاس”.

حيث نوقش خلال هذا الاجتماع، الأزمة الخانقة التي تمر بها مدينة طبرق، نتيجة عدد من المشاكل التي تعاني منها محطة تحلية مياه البحر الخاصة بالمدينة والمصدر الوحيد لمياه الشرب.

وأتفق المجتمعون بعد مناقشات مستفيضة، حول هذه الأزمة المائية التي تمر بها مدينة طبرق، إلى جملة من الإجراءات والتي ستصدر من قبل النائب الثاني لرئيس مجلس النواب لمعالجة الأزمة وتتلخص في النقاط التالية:

1-مخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بالتسريع وبشكل عاجل في تسييل المبلغ المخصص لتوريد مواد التشغيل وقطع الغيار الخاصة بمحطة تحلية طبرق والذي يبلغ حوالي 2,817,814 مليون دينار ليبي.

2-مخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بتخصيص مبلغ قدره 5,000,000 مليون دينار ليبي لبلدية طبرق، مخصص لشركة المياه والصرف الصحي بالمدينة، لمعالجة وصيانة محطات الرفع ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي.

3-مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بتعديل القرار رقم (201) لسنة 2017م والمتعلق بمرتبات العاملين بمحطات مياه الشرب.

الجدير بالذكر أن النائب الثاني لرئيس مجلس النواب “احميد حومة” قد حدد يوم الإثنين القادم الموافق 1/8/2017م لاجتماع ثانٍ لمتابعة جملة الإجراءات التي تم الاتفاق عليها.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي لمجلس النواب “عبد الله بليحق” قد بحث في وقت سابق مع مدير شركة المياه والصرف الصحي بطبرق “طارق الصافي الشريف” أزمة المياه بمدينة طبرق، مما نتج عنه هذا الاجتماع الطارئ والذي تعهد فيه كل المسؤولين الذين حضروا، بحلحلة المختنقات وتذليل كافة الصعاب لتمكين شركة المياه والصرف الصحي ومحطة تحلية مياه طبرق للقيام بواجبهما على أكمل وجه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*