“الجامعة العربية تنوي القيام بتحرك حول الأزمة الليبية” ..

“الجامعة العربية تنوي القيام بتحرك حول الأزمة الليبية” ..

 

22مارس2017م

التقى عدد من السادة أعضاء مجلس النواب مساء اليوم بديوان المجلس “بمبعوث جامعة الدول العربية الى ليبيا” السيد صلاح الدين الجمالي.

وفي تصريح له لمندوب إدارة الإعلام حول هذه الزيارة قال الجمالي: لقد ناقشنا مع السادة النواب الوضع الليبي والوضع العربي ووضع جامعة الدول العربية ودور الجامعة في الملف الليبي ودور دول الجوار ورؤية الجامعة لمستقبل التعاطي مع الملف الليبي على ضوء المعطيات الجديدة.

وأضاف الجمالي: لقد استفدت بالحديث مع السادة النواب فلقد أعطونا معلومات إضافية واستمعنا لمقترحاتهم وتحليلاتهم للوضع في ليبيا وسنبلغ مواقفهم ومقترحاتهم للجامعة العربية حتى تأخذ بعين الإعتبار في تحركات الجامعة العربية.

وأثنى الجمالي على الدور الذي تقوم به الجامعة العربية لافتاً الى أنه ليس فقط على مستوى عربي بل تحاول ان تكون في تناغم مع المؤسسات الدولية الأخرى حتى تقنع المؤسسات الدولية بالمواقف الليبية مما يعطي بعد دولي لدور جامعة الدول العربية حتى لا تبقى هي دورة منعزلة عن الأدوار الأخرى بل وتؤثر فيها وليس العكس وتكون في طليعتها وهذا الهدف الأساسي وما تنوي القيام به الجامعة العربية.

ونوه سعادة السفير الى ان هناك تحرك تنوي القيام به جامعة الدول العربية حول الأزمة الليبية لافتاً الى أن هذه الزيارة تأتي للإستماع الى كل الأطراف الليبية، موضحاً أن الأزمة الليبية تحل بالجميع وليس بشكل منفرد او بشروط من الخارج.

اترك رد