الجروشي: يهنئ القائد الأعلى والقائد العام بتحرير مدينة بنغازي ويطالب بسرعة عودة مجلس النواب إلى المدينة.

الجروشي: يهنئ القائد الأعلى والقائد العام بتحرير مدينة بنغازي ويطالب بسرعة عودة مجلس النواب إلى المدينة.

هنأ عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع طارق الجروشي القائد الأعلى والقائد العام للقوات المسلحة ورئاسة الأركان وأهالي مدينة بنغازي وكافة الشعب الليبي بتحرير مدينة بنغازي من براثن الإرهاب.

وترحم الجروشي على شهداء القوات المسلحة والقوة المساندة لها الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير المدينة من الجماعات الإرهابية، لافتاً الى أن التضحيات الجسام التي قدمها أبناء القوات المسلحة قد توجت بإعلان تحرير مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية.

وطالب الجروشي بسرعة نقل مجلس النواب إلى مدينة بنغازي تأكيداً على تحريرها من التنظيمات الإرهابية، منوها الى وعود رئاسة مجلس النواب بنقل المجلس بمجرد إعلان السلطات الأمنية أن المدينة آمنة.

وتابع الجروشي أن نقل مجلس النواب السلطة التشريعية المنتخبة إلى مدينة بنغازي هو استحقاق دستوري خصوصاً بعد انتهاء أسباب وجوده خارج المدينة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعد رسالة داخلية وخارجية بأن مدينة بنغازي آمنة مما يترتب عليه عودة البعثات الدبلوماسية وممارسة أعمالها من داخل المدينة.

كما طالب عضو لجنة الدفاع بعودة الهيئات والإدارات التي أخرجت من مدينة بنغازي بما فيها مصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط وشركة الخطوط الجوية وغيرها، حتى تساهم تلك الهيئات والشركات في عودة الحياة الطبيعية للمدينة.

وأشاد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالدعم المعنوي والاجتماعي الذي قدمته مدينة طبرق في مرحلة حرجة من تاريخ الوطن لإنجاح عمل مجلس النواب.

يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة قد أعلن مساء الأمس تحرير كامل مدينة بنغازي من التنظيمات الإرهابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*