الدكتورة سلطنة المسمارى : (وحدة تمكين المرأة) هي الاطار المؤسسى العام الذي يخدم قضايا المرأة بعيد عن التجادبات السياسية .

الدكتورة سلطنة المسمارى : (وحدة تمكين المرأة) هي الاطار المؤسسى العام الذي يخدم قضايا المرأة بعيد عن التجادبات السياسية .

الثلاثاء – 4 أكتوبر – 2016

صرّحت رئيس لجنة المرأة بمجلس النواب الليبي الدكتورة/ سلطنة المسمارى مساء أمس الثلاثاء وعقب اجتماع وفد بعثة الامم المتحدة النسائية مع عضوات مجلس النواب الليبي بمقر المجلس بطبرق ،بأن زيارة وفد بعثة الامم المتحدة جأت بناء علي رغبة كل من سيدات مجلس النواب ورئيس مكتب المرأة في الامم المتحدة في ليبيا لتنسيق الجهود وتوحيد الرؤية فيما يساهم في دعم المرأة سياسياً داخل مجلس النواب ، ومدها بالدعم الفني وتدريبها لرفع مستوى أدائها البرلماني وهي المهمة الرئيسية المناط منها بهذا الوقت .

وأكدت في حديثها لمندوب إدارة الاعلام بالديوان ” أن وحدة تمكين المرأة بالأمم المتحدة والتى كانت جزاء من الاتفاق السياسي ، يجب أن تخدم المرأة وتكون بمثابة الاطار المؤسسى العام الذى يخدم قضاياها ويدعم ويساند مسيرتها بكل شرائحها وتوجهاتها ومكوناتها الاجتماعية ، وحذرنا بالوقت نفسه من عدم أدلجتها وتسييسها أو السيطرة عليها من اطراف محسوبة على تيارات وجهات سياسية معينة ، و ابتعادها عن اى تجادبات سياسية تحرفها عن مسارها الحقيقي.

وبخصوص الاجتماعات النسائية الاستثنائية التى تعقدها بعثة الامم المتحدة مع بعض من نائبات مجلس النواب وبعيد عن مقر مجلس النواب، أوضحت ” أن بعد توقيع الاتفاق السياسي وعودة السادة أعضاء مجلس النواب لمقر المجلس وحلف اليمين لم يعد هناك مايسمى (النائب المقاطع)، ومقر مجلس النواب بطبرق هو المقر الرئيسي للاجتماعات والتحاور بين الاعضاء مجلس النواب وإطراف سياسية اخرى .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*