القطراني يقلل من أهمية حضور المجلس الرئاسي للقمة العربية ويصف أدارة مجلس النواب للأزمة الليبية بالحكيمة

القطراني يقلل من أهمية حضور المجلس الرئاسي للقمة العربية ويصف أدارة مجلس النواب للأزمة الليبية بالحكيمة

الخميس 6 ابريل 2017

قلل نائب رئيس المجلس الرئاسي الغير الدستوري على القطراني من أهمية حضور رئيس المجلس الرئاسي الغير الدستوري فايز السراج للقمة العربية بالمملكة الهاشمية الأردنية بالبحر الميت . وتابع القطراني انه بعد قرار 2259 الصادر عن الأمم المتحدة والذي استند عليه المجلس الرئاسي باعتباره مصدر شرعيته ضاربا عرض الحائط بالشرعية المنتخبة من الشعب الليبي والمتمثلة في مجلس النواب .

وقال نائب رئيس المجلس الرئاسي الغير الدستوري إن خطاب رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري في القمة العربية الاخيرة بمثابة رصاصة الرحمة على هذا المجلس رغم مساندة بعض الدول الغربية وقطر .

وكشف القطراني عن تحركات لم يحدد تفاصيلها لإعادة الامور الى نصابها بالجامعة العربية مثنيا على دور جمهورية مصر العربية , مضيفا ستكون هناك انفراجه قريبة خصوصا في الجامعة العربية .

ووصف نائب رئيس المجلس الرئاسي الغير الدستوري ادارة مجلس النواب للأزمة في ليبيا بإدارة الحكيمة قائلا : ان الزخم الدبلوماسي الذي يشهده مجلس النواب من حضور السفراء والوفود البرلمانية ناجم عن تفاهم المجتمع الدولي والدول الكبرى للأزمة الليبية بشكل جديد .

وتوقع القطراني تغيير مرتقب في الموقف الإيطالي بعد الزيارات الاخيرة للسفير الإيطالي جوزيبي بيروني لرئيس مجلس النواب والتي كان اخرها يوم امس حيث تم تنبيه السفير الإيطالي أن القرارات الصادرة عن المجلس الرئاسي غير دستورية وأن الاتفاقية الموقعة من طرف رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع دولته بخصوص الهجرة غير الشرعية قد تم اسقاطها .

يشار الى ان نائب رئيس المجلس الرئاسي الغير الدستوري على القطراني كان من ضمن الحاضرين لاجتماع السفير الإيطالي مع رئيس مجلس النواب بمدينة القبة .

اترك رد