اللجنة المشكلة من مجلس النواب تجتمع لدراسة زيادة مرتبات المعلمين

اللجنة المشكلة من مجلس النواب تجتمع لدراسة زيادة مرتبات المعلمين

13 مارس 2018م

عقدت اللجنة المشكلة من مجلس النواب بمقر المجلس يوم الإثنين، اجتماعاً موسعاً لمناقشة المقترحات المقدمة من الجهات ذات العلاقة سواء من اللجنة المشكلة برئاسة وكيل وزارة التعليم أو المقترح المقدم من النقابة العامة للمعلمين وكذلك مقترح اللجنة المشكلة برئاسة الوكيل العام لوزارة التعليم ، وتضم اللجنة المشكلة عضوين عن لجنة المالية وعضوين عن لجنة التعليم و عن اللجنة التشريعية بمجلس النواب .

وصرح عضو اللجنة المشكلة من مجلس النواب الدكتور “خليفة الدغاري” لإدارة الإعلام بديوان المجلس حيث قال : نحن نقدر عالياً دور المعلم ونثمن جهوده فهو صانع المستقبل للبلاد ومربي الأجيال وبالتالي يجب أن يحظى بالعيش الكريم وتذلل أمامه كل الصعوبات على كل الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية وغيرها حتى يتمكن من أداء رسالته على أكمل وجه.

وأكد ” الدغاري” بأن هذا الاجتماع تناول بالإضافة إلى مقترح التعليم مقترحات أخرى من ضمنها النظر في القرارات الصادرة بشأن تعديل مرتبات وزارة العدل والهيئات القضائية وكذلك وزارة الصحة.

وقال “الدغاري” بأن اللجنة بصدد تجميع كل هذه المقترحات وتقديم دراسة في هيئة مقترح، ستعرض في اجتماع مجلس النواب. وطمئن عضو اللجنة المشكلة من مجلس النواب المعلمين، بأن طلباتهم ستؤخذ بعين الاعتبار.

كما صرح عضو اللجنة المشكلة من المجلس الدكتور “عمر تنتوش” لإدارة ديوان مجلس النواب، بأن دور المعلم مهم واساسي في إعداد الأجيال ومجلس النواب مع الزيادة في مرتبات المعلمين. وقال ” تنتوش” أن اللجنة المشكلة من مجلس النواب، عاكفة على دراسة الآلية التي ستتم بها هذه الزيادة والإجراءات المالية المترتبة عليها.

وأضاف: نحن نأمل أن ننتهي في أسرع وقت لنلحق بالترتيبات المالية والميزانية المقدمة لإضافة هذه الزيادة. وأكد عضو اللجنة المشكلة من مجلس النواب الدكتور “عمر تنتوش” بأن الاجتماع تناول أيضاً، الزيادة في مرتبات الهيئات القضائية وكذلك الزيادة في مرتبات الصحة والإجراءات المترتبة عليها. وأعلن “تنتوش” عن لقاء مرتقب مع نقابة المعلمين ومرشحين من وزارة التعليم، لوضع الآلية النهائية والتي ستحال إلى مجلس النواب لإصدار قرار بذلك.

يذكر أن اللجنة المشكلة من مجلس النواب بصدد طرح تعديل قانون 10 لسنة 2012 لمرتبات موظفي الدولة.