النائب إبراهيم الزغيد يصف تصريحات بيروني بالغير منطقية

النائب إبراهيم الزغيد يصف تصريحات بيروني بالغير منطقية

13 فبراير 2017

قال عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد ان السفير الإيطالي (جوزيبي بيروني) غير شرعي باعتباره سفير مقترح من مجلس رئاسي مقترح هو الآخر وغير شرعي ما لم تتم موافقة مجلس النواب الجهة الشرعية الوحيدة في ليبيا عليه.

تأتي تصريحات الزغيد كرد حول ما ادلى به السفير الإيطالي (جوزيبي بيروني) عبر احدى القنوات الليبية والذي رد بدوره على تصريحات سابقة للزغيد مفادها، ان إيطاليا وراء سقوط الطائرة الليبية (سحاب).

ووصف الزغيد تصريحات بيروني بالغير منطقية؛ فمن ناحية يقول ان مجلس النواب مؤسسة شرعية من الدرجة الأولى وفي نفس الوقت يصرح ان المجلس الرئاسي صوت الشرعية وهذا يعكس مدى الضبابية الإيطالية في التعامل مع الحالة الليبية.

وأضاف إبراهيم الزغيد ان هذه التصريحات نتيجة اختلافنا معه اثناء لقاءنا به في طبرق، حيث حملنا له استياءنا وامتعاض كل الليبيين من التجاوزات والخروقات الإيطالية.

ودلل النائب إبراهيم الزغيد على قوله بدعم إيطاليا للهجرة الغير شرعية وتوطينها في ليبيا ودعمها لقوات البنيان المرصوص وعدم اعترافها بالجيش الليبي، بحجة تنفيذها لقرار مجلس الأمن الذي ينص على عدم تسليح الجيش الليبي مؤكدا على ان هناك قوات إيطالية على الأراضي الليبية في الجفرة ومصراته بحجة تدريب قوات البنيان المرصوص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*