حسن الزرقاء :  يوم الغد سوف تتم مناقشة ألية اختيار المجلس الرئاسي  و المادة الثامنة  وأعادة هيكلة المجلس الاستشاري.

حسن الزرقاء : يوم الغد سوف تتم مناقشة ألية اختيار المجلس الرئاسي و المادة الثامنة وأعادة هيكلة المجلس الاستشاري.

الاحد 15 أكتوبر 2017

قال عضو لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب د. “حسن الزرقاء” أن اليوم شهد انطلاق الجولة الثانية من الحوار السياسي حيث اجتماعات لجنتي الصياغة التابعة لجنتي الحوار المنبثقة عن مجلس النواب والاستشاري للدولة .

أوضح” الزرقاء” أن النقاش تناول ألية اختيار المجلس الرئاسي حيث توصل الجانبين الى ألية الاختيار والتي تتمثل في ألية القوائم , كما تمت مناقشة مهام القائد الأعلى للجيش الليبي وبعد مناقشات مطولة تم تأجيل النقاش ليوم غداُ الاثنين لعدم وجود اتفاق.

وتابع عضو لجنة الحوار د.” حسن الزرقاء” أن الاجتماع ناقش إعادة هيكلة المجلس الاستشاري للدولة حيث تم طرح كل الأفكار القانونية التي يجب على أساسها أعادة الهيكلة خصوصاُ أن هناك مخالفات قانونية في تشكيل المجلس الاستشاري للدولة , مشيرا إلى استمرار النقاش في هذه النقطة خلال الأيام القادم حتي الوصول إلى حل لها .

وأشار عضو لجنة الحوار أن اجتماعاً ضم أعضاء لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب خلال مساء اليوم و تم مناقشة الاليات التي طرحت في اجتماعات لجنتي الصياغة حيث تم عرض عدة أليات و اتفقت اللجنة على ألية معينة لاختيار طريقة القوائم , لافتا إلى أن يوم الغد سوف تتم مناقشة ألية اختيار المجلس الرئاسي والكيفية الى تتم بها ألية القوائم بالإضافة الى مناقشة المادة الثامنة وأعاده هيكلة المجلس الاستشاري .