رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوجه رسالة إلى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المصري

رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوجه رسالة إلى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المصري

22 فبراير 2018م

وجه رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد” يوسف العقوري” رسالة إلى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان المصري.

وأكد ” العقوري” من خلال رسالته على عمق العلاقة المصيرية بين البلدين وأن أمن ليبيا جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر وأن دماء وارواح شهداء الحرب على الإرهاب، ليست من أجل ليبيا فحسب ، وإنما من أجل دولة مصر الشقيقة.

وأوضح رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد” يوسف العقوري” في رسالته، بأن الحكومة المصرية تعلم جيداً بعدم دستورية المجلس الرئاسي والحكومة المنبثقة عنه والتي تسيطر عليها مليشيات مسلحة خارجة عن القانون ويعمل في كيانها العديد ممن يدعمون الإرهاب ويدنون بالولاء لدول يتأكد للعالم يوماً بعد يوم بأنها داعمة للإرهاب ومساندة له.

وعبر “العقوري” عن استغراب لجنة الخارجية بمجلس النواب الليبي، من موقف   الحكومة المصرية فيما يخص التمثيل الدبلوماسي في السفارة الليبية بالقاهرة والذي تعتبره اللجنة اعترافاً صريحاً بحكومة الوفاق غير الدستورية وهذا ما يرفضه مجلس النواب الليبي والحكومة المنبثقة عنه .

وطالب رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب السيد” يوسف العقوري” الحكومة المصرية بالنظر في هذا الأمر وأخذ كل الاعتبارات في الحسبان حيال هذا الموقف، لما له من حساسية باعتباره شأناً داخلياً، يتم الفصل فيه من خلال مجلس النواب الليبي والحكومة المنبثقة عنه واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنه .

وجاء في ختام الرسالة : لا يسعنا إلا أن نقدم لكم كل الاحترام والتقدير لتفهمكم الوضع القائم في ليبيا ونحن نراهن على خسارة اولئك المتآمرين فيما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.