رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: تم إيضاح المواقف الضبابية للحكومة الإيطالية من قبل رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الإيطالي وسفير إيطاليا.

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: تم إيضاح المواقف الضبابية للحكومة الإيطالية من قبل رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الإيطالي وسفير إيطاليا.

19 سبتمبر 2017م

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب “طلال الميهوب” عقب لقاء رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الإيطالي، وسفير إيطاليا لدى ليبيا، بأن الوفد الإيطالي أوضح لنا المواقف الضبابية للحكومة الإيطالية السابقة خلال اللقاء، مبيناً أنه تم التأكيد على علاقة الصداقة التي تربط البلدين، وفقاً لاحترام السيادة الوطنية ومجلس النواب الليبي والقوات المسلحة العربية الليبية.

وعبر رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الإيطالي عن سعادته لزيارة ليبيا لأول مرة، مبيناً أن لقائهم بالجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب جاء لتبادل الأفكار وتقييم الأوضاع الحالية، ومناقشة تطوير العلاقة الثنائية بين البلدين، والعمل معاً من أجل استقرار ليبيا، مؤكداً بأن استقرار ليبيا يؤدي إلى استقرار إيطاليا خاصةً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشدداً على أن إيطاليا تدعم السيادة الليبية وتؤكد على حق الليبيين وحدهم لتقرير مصير بلدهم.

وفي ذات السياق قال السفير الإيطالي لدى ليبيا بأن اجتماعهم مع لجنة الدفاع والامن القومي جاء بعد اجتماع مهم جداً مع فخامة رئيس مجلس النواب الليبي، موضحاً بأن هذه الزيارة تهدف إلى تحقيق تقارب ليبيا إيطالي، مبيناً بأن هناك العديد من المبادرات في كثير من المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية بين البلدين سيعمل من خلالها لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وذكر السفير الإيطالي بأننا لمسنا روح التعاون من فخامة رئيس البرلمان الليبي للمضي قدماً لتحقيق الاستقرار والوفاق بين الليبيين، منوهاً بأنهم سينتظرون خارطة الطريق الجديدة التي سيعلن عنها المبعوث الأممي الجديد غسان سلامة، مبيناً بأنها يجب أن تحوي جميع الليبيين دون إقصاء.