رئيس مجلس النواب : المجلس الرئاسي يستقوي بالخارج ويكشف عن ما دار خلال لقائه بمندوب الولايات المتحدة الامريكية .

رئيس مجلس النواب : المجلس الرئاسي يستقوي بالخارج ويكشف عن ما دار خلال لقائه بمندوب الولايات المتحدة الامريكية .

الخميس 27 ابريل 2017

القى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح كلمة خلال لقائه بمشائخ واعيان قبائل المرابطين والاشراف و العريبات والبراغثة بمدينة القبة .

وقدم فخامة الرئيس عقيلة صالح خلال كلمته سرداً للأحداث والمواقف التي مر بها مجلس النواب منذ توليه رئاسته حيث تضمنت الكلمة ابرز النقاط للحوار السياسي منذ انطلاقته موضحاً حجم المؤامرات التي تعرض لها المجلس اثناء عملية الحوار السياسي .

وتابع فخامته أن وضع اسم فائز السراج لترأس المجلس الرئاسي كان مفاجئة بنسبة لمجلس النواب حيث لم يكن من ضمن قائمة المرشحين الصادرة عن المجلس , واصفاً جمع السراج لرئاسة المجلس الرئاسي والحكومة بالمؤامرة والسابقة التي لم تحدث من قبل.

وقال فخامة رئيس مجلس النواب أن المجلس الرئاسي يستقوي على السلطة التشريعية في البلاد بالدول الداعمة له, كاشفاً عن ما دار خلال لقائه بمندوب الولايات المتحدة الامريكية عندما طالب بمنح الثقة للمجلس الرئاسي بصيغة الامر حيث كان رد فخامته ” انا لا اتلقى الاوامر الا من الشعب الليبي ما اضطر المندوب الى سحب الطلب والاعتذار , وفيما يخص لقائه بوزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية الاسبق جون كيري حيث ذكر الوزير أن الحل في ليبيا بيد فخامته وكان الرد من سيادة الرئيس أن الحل بيد الشعب الليبي .

وارسل فخامته التحية عبر مشائخ واعيان قبائل الحاضرين اللقاء الى الشعب الليبي والقيادة العامة وضباط وضباط صف القوات المسلحة التي مكنتنا من خلال تضحياتها وشجاعتها التي جعلتنا نتحدث مع العالم بندية , كما حيا اعضاء مجلس النواب الشرفاء الواقفين في صف الوطن .

وتطرق فخامة رئيس مجلس النواب الى تشكيل لجنة الحوار قائلا ” بعد تكليف هيئة الرئاسة من قبل المجلس باختيار اسماء لجنة الحوار وتم تشكيل اللجنة بالفعل مع وضع ضوابط محدده لها .

وفيما يخص لقاء روما الذي جمعه مع ” عبدالرحمن السويحلي ” بوساطة ايطالية تونسية حيث تم اللقاء والاستماع الى ما جاء به حيث دار الحديث عن المصالحة الوطنية وعودة النازحين وعلى راسهم نازحي تاورغاء وعن تعديل الاتفاق السياسي دون توقيع أي اتفاقية او بيان .

وختم فخامته الكلمة خلال لقائه بمشائخ واعيان قبائل المرابطين والاشراف و العريبات والبراغثة بمدينة القبة بتحية وفود القبائل على مواقفهم الداعمة لمجلس النواب والقوات المسلحة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*