رئيس مجلس النواب يدعو الامم المتحدة لاحترام خيارات الشعب الليبي ويطلب المجلس الرئاسي بالحضور الى مقر المجلس بكامل اعضائه

رئيس مجلس النواب يدعو الامم المتحدة لاحترام خيارات الشعب الليبي ويطلب المجلس الرئاسي بالحضور الى مقر المجلس بكامل اعضائه

السبت 2 ابريل 2016

ألقى فخامة رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح ” كلمة للشعب الليبي تناول فيها المستجدات الاخيرة في البلاد مؤكدا على أن مواقفه ثابتة وهي مؤسسة على ركائز وطنية ودستورية وقانونية .

وطلب فخامة رئيس مجلس النواب أمين عام الامم المتحدة والمجموعة الدولية باحترام خيارات الشعب الليبي والتشريعات المعمول بها والصادرة عن السلطة التشريعية المنتخبة .

وأكد فخامة الرئيس خلال كلمته على حرصه علي الوفاق والوئام والتصالح بين الليبيين مرحبا بحكومة وفاق وطني من حيث المبدأ مبيناً ان تناغم الحكومة مع إدارة الشعب الليبي و ثوابته وتطلعاته يكتب لها النجاح .

كما شدد على احترام الاعلان الدستوري والوفاق لبناء دولة القانون والمؤسسات مطالبا بحضور المجلس الرئاسي بكامل اعضائه الى مقر مجلس النواب ليعلنوا الالتزام بالوفاق واحترام المؤسسة العسكرية وضمان عدم المساس بقيادتها مشيرا الى وجوب عمل الحكومة تحت حماية الجيش والاجهزة الامنية في مكان أمن حتي تخلى العاصمة من المليشيات المسلحة .

ووجه رئيس مجلس النواب تحية إلى مدينة بنغازي التي قال إنها أم المدائن وإنه من دواع الشرف له كمواطن ليبي أن يوجه لها هذه التحية واصفا مدينة بنغازي برمز العزة والثقافة العصية، مبينا أنه يحيي مواطنيها على مر السنين الذين أخذوا على عاتقهم دفع ضريبة الوطن .

وثمن فخامة رئيس مجلس النواب تضحيات القوات المسلحة والاجهزة الامنية والشباب المساند في الدفاع عن الوطن .

اترك رد