رئيس وعضو لجنة إعمار بنغازي يلتقون أبو الغيط بالقاهرة

رئيس وعضو لجنة إعمار بنغازي يلتقون أبو الغيط بالقاهرة

القاهرة : الأحد 18 مارس 2018.م
التقى عضو مجلس النواب  رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر ومعرض اعادة إعمار مدينة بنغازي “عائشة الطبلقي” رفقة النائب عضو اللجنة “مفتاح اكويدير” ورئيس اللجنة التحضيرية “صلاح العمروني” وبحضور نائب المجلس الرئاسي المقترح  “علي القطراني” صباح اليوم الاحد بالأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبوالغيط” بمقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة.
حيث استهل اللقاء باستعراض وتوضيح محاور وأهداف المؤتمر الدولي والمعرض المصاحب له، بالإضافة إلى الرؤية المنتظرة من هذا الحدث، وقد اوضح رئيس اللجنة التحضيرية للأمين العام لجامعة الدول العربية أهمية المشاركة والحضور للدول العربية والاستفادة من بيوت الخبرة بهذه الدول.
ومن جانبه أكد الامين العام علي أهمية حضور الدول العربية تحديداً دول الجوار مبيناً حرص جامعة الدول العربية على انجاح هذه الجهود.
كما اوضح “العمروني” أهمية نقل التجارب والخبرات والتطوير الحاصل في بعض الدول العربية، منوهاً إلى امكانية الاستفادة من مساهمة الصناديق السيادية والبنوك العربية لدعم إعادة إعمار بنغازي.
ومن جانب أخر تم الاتفاق علي اعداد مذكرة شارحة للسيد امين جامعة الدول العربية بالنقاط المطلوبة والاحتياجات التي من شأنها أن تساهم في انجاح هذا الحدث، وقد تعهد “أبوالغيط” على الدعم والاهتمام بهذه النقاط.