“طارق الجروشي” نقلاً عن الوفد الإيطالي لن نكرر خطأ عام 2011

“طارق الجروشي” نقلاً عن الوفد الإيطالي لن نكرر خطأ عام 2011

الثلاثاء 19 سبتمبر

وصف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب  “طارق الجروشي ” الاجتماع الذي جمعهم برئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الإيطالي وسعادة سفير ايطاليا لدى ليبيا وصفه بالإيجابي جدا.

وقال “الجروشي ” بانه تم طلب ايضاحات من الجانب الإيطالي لبعض التصرفات التي تقوم بها الحكومة الايطالية على الأراضي الليبية وخصوصاً لقاءاتهم مع مشائخ القبائل في المنطقة الجنوبية والتي تعتبر خارج اطار القانونية والشرعية , لافتا  إلى ان مثل هذه التصرفات تعرقل قيام الدولة .

وتطرق الاجتماع بحسب “الجروشي ” إلى مناقشة الجانب الأمني بين البلدين , مشيرا إلى ان القوات المسلحة الايطالية تأتي في الترتيب العاشر عالمياً من حيث الانفاق حيث يبلغ تعدد القوة العمومية للجيش الإيطالي 293 الف  ما بين ضباط وضباط صف وجنود وهي عضو في حلف الشمال الاطلسي , موضحاً بأن الوفد الإيطالي قد نفى أي نية للحكومة الايطالية بانشاء قواعد عسكرية بالجنوب الليبي .

وفيما يخص القوات الايطالية المتواجدة في مدينة مصراتة ذكر” الجروشي” بأن الوفد الإيطالي علل تواجد تلك القوات بحمايتها للمستشفى العسكري الإيطالي , مشيرا إلى أن ايطاليا ستقوم بأنشاء مستشفى عسكري مماثل في مدينة بنغازي.

ونقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب  “طارق الجروشي ” عن الوفد الإيطالي أن حكومته سوف تدعم تعديل الاتفاق السياسي الذي سيكون تعديل جوهري والحكومة الجديدة الناتجة عنه وسوف تكون هناك مشاريع لدعم الاقتصاد الليبي والتي سوف تمر عبر مجلس النواب الليبي منوها إلي ان ايطاليا لن تكرر الخطأ الذي وقع في عام 2011 .

يشار الى ان رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان الإيطالي قد وصل صباح اليوم الى مدينة طبرق.