عبد السلام نصية يصف اجتماع لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالإيجابي.

عبد السلام نصية يصف اجتماع لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالإيجابي.

السبت 14 أكتوبر 2017

صرح رئيس لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب د. “عبدالسلام نصية ” بأن الفترة الصباحية من هذا اليوم شهدت اجتماعاً للجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب تم خلاله تقييم المرحلة السابقة و مراجعة توصيات أعضاء مجلس النواب وملاحظاتهم على ما توصلت اليه اللجنة في الجولة الأولى بالإضافة إلى بحث الاستعدادات للجولة القادمة.

وقال رئيس لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب أن اجتماعاً ضم أعضاء لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس النواب مساء اليوم مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة” حيث تناول الاجتماع استعداد اللجنة لبدء الجولة الثانية من الحوار السياسي , كما تم مناقشة انطباعات أعضاء لجنة الحوار عن الجولة الأولى بالإضافة إلى ملاحظات أعضاء اللجنة والتي كانت بصفة عامة عن الترتيبات الأمنية والمؤتمر الجامع الذي تحدث عنه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.
ووصف رئيس لجنة الحوار المنبثقة عن مجلس الاجتماع مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة” غسان سلامة ” بالإيجابي , حيث قدم فيه التحية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لأعضاء مجلس النواب على الروح المسؤولة في أثرا التعديلات التي تمت علي الاتفاق السياسي ونقل سلامة تحيات الأمين العام للأمم المتحدة و أعضاء مجلس الامن لأعضاء لجنة الحوار على الجدية والمثابرة في أنجاز تلك التعديلات .
كما أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة أنه ليس من اختصاص لجنتي الحوار أو الصياغة المنبثقة عنهما طرح أي أسماء وأن هذه المرحلة وهي عبارة عن أنجاز تعديلات على الاتفاق السياسي واحالتها لمجلس النواب لاعتمادها في الدستور .
يشار إلى أن يوم غدا الاحد سيشهد انطلق أعمال لجنتي الصياغة المنبثقة عن مجلس النواب والاستشاري للدولة بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا .