فخامة رئيس مجلس النواب يطلع على واقع الخدمات الصحية بمستشفى القبة العام

فخامة رئيس مجلس النواب يطلع على واقع الخدمات الصحية بمستشفى القبة العام

26يوليو 2018م

تفقد فخامة رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” رفقة وكيل عام وزارة الصحةً والمكلف بمهام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور ” سعد عقوب ” بحضور عميد بلدية القبة السيد عبد المنصف الصابر ومدير مستشفى القبة العام السيد إبراهيم خالد صباح يوم الأربعاء، الأوضاع بمستشفى القبة العام حيث وقف فخامته خلال هذه الزيارة الميدانية على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى القبة.

واطلع فخامته من خلال اجتماع عقده مع الدكتور سعد عقوب على الاحتياجات الضرورية والعاجلة لمستشفى القبة العام وسبل توفيرها من قبل وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة .

وتزامنت الزيارة الرسمية لفخامة رئيس مجلس النواب مع وصول الشركات المتخصصة المكلفة من قبل الصحة المؤقتة للبدء في صيانة كافة الأجهزة والمعدات الطبية العاطلة عن العمل وتدريب العاملين بالمستشفى على التشغيل والصيانة.

وأطلع عقوب لفخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عقب الجولة التفقدية داخل اقسام المستشفى على الخطط الآنية والمستقبلية لتطوير القطاع الصحي ببلدية القبة وما جاورها من خلال تقديم كافة التسهيلات والإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها من قبل وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي .

كما أكد وكيل عام وزارة الصحة خلال اللقاء على تخصيص قيمة مالية إضافية لشراء الادوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات العاجلة لمستشفى القبة لتسهيل سرعة تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية .

كما تعهد عقوب بشراء عدد سيارتين ، واحدة إسعاف حديثة والثانية لنقل الأدوية وكذلك صيانة المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى وبتقديم الدعم الكامل عن طريق وزارة الصحة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى .

كما أذن وكيل عام وزارة الصحة لإدارة مستشفى القبة بالتعاقد مع عدد “10” أطباء وعدد “15” ممرض من العناصر الطبية المساعدة وفق لائحة العقود “418” لسنة 2009. كما أوصى وكيل عام وزارة الصحة بشكل عاجل بضرورة تفعيل اقسام الصيانة و نقل ثلاجة الوفيات من إدارة الخدمات القبة وتركيبها بمستشفى القبة العام مشدداً على ضرورة السرعة في تشكيل لجنة العطاءات الفرعية واعتمادها من قبل وزارة الصحة لتنفيذ المشروعات التي تمت الموافقة عليها واعتمادها من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء السيد عبدالله الثني لصالح قطاع الصحة بالبلدية والتي تقدر بمليوني دينار تقريباً .

يشار إلى أن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قد قام بجولة تفقدية ميدانية لمستشفى القبة بتاريخ21 مايو 2017 م ووقف خلالها على الاحتياجات الضرورية والعاجلة لمستشفى القبة العام وسبل توفيرها من قبل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة في أسرع وقت ممكن.