فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

اجتمع فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح اليوم الخميس في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة مع الأمين العام للجامعة احمد أبو الغيط ، وبحث الطرفين سبل حل الأزمة الليبية الراهنة بالإضافة إلى التحديدات التي تواجه الإتفاق السياسي وإقرار حكومة الوفاق من داخل مجلس النواب الجهة الشرعية الوحيدة في البلاد .

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب حميد الصافي في تصريحات صحفية أن لقاء رئيس البرلمان مع أمين عام جامعة الدول العربية تم خلاله مناقشة عدد من الملفات المهمة التي تخص ليبيا وكيفية دعم الجامعة العربية للشرعية في البلاد والسعي إلى حلحلة الوضع الراهن من خلال مساندة الجهات الشرعية في ليبيا .

وأضاف الصافي أن عقيلة صالح تطرق إلي إعلان نواكشوط الذي دعا فيه القادة العرب إلى السعي الحثيث لاستكمال بناء ليبيا من جديد، والتصدي للجماعات الإرهابية.

وحضر الإجتماع كلاً من نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني وعمر الأسود عضو المجلس الرئاسي والسيد رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري وعدد من شيوخ القبائل الليبية و يأتي ذلك في ظل السعي الحثيث لجمهورية مصر العربية لخلق مناخ من التوافق بين كافة الأطراف الليبية بهدف تفعيل دور المؤسسة الشرعية ومساندة الجيش الليبي في حربه علي الإرهاب وإقرار حكومة الوفاق من خلال البرلمان الليبي الجهة الشرعية الوحيدة في البلاد .

اترك رد