فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

فخامة رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

19\12\2017م

التقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ” اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته في مدينة طبرق، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “غسان سلامة”.

وصرح المبعوث الأممي إلى ليبيا ” غسان سلامة ” لمندوب إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب، بأنه قد تشرف بلقاء فخامة رئيس مجلس النواب .

وقال ” سلامة ” : اعود من طبرق، وأنا مسرور بتحقيق أملنا بتفعيل المؤسسات الرسمية الليبية وعلى رأسها مجلس النواب، لأن هناك من كان يأخذ على مؤسسات الدولة الليبية، السبات والسكون، إلا أن مجلس النواب، بات نموذجاً بالعدد الكبير من السادة أعضاء مجلس النواب الحاضرين اليوم، بحيوية العمل وكثرة الإنتاج وهذا يذكر لمجلس النواب ونفتخر به جميعاً .

وأضاف ” سلامة ”  أعلنت لفخامة الرئيس وللسادة النواب، مدى التقدم القائم، في مختلف عناصر خطة العمل التي تبناها مجلس الأمن الدولي في 20 سبتمبر  الماضي، وركزت على موضوع الانتخابات، كما أنني أخذت علماً بالتوافق الواسع الذي يجمع القادة الليبيين، حول ضرورة القيام بانتخابات ذات صدقية رئاسية وبرلمانية.

وقال ” سلامة ” : لقد اكدت لفخامة الرئيس، أن البعثة منذ ثلاثة اشهر تعمل مع المفوضية العليا للانتخابات ومختلف مؤسسات الدولة، للتسريع من النجاح في تحقيق هذه الانتخابات، الرئاسية والبرلمانية، بحيث تتوفر الشروط اللازمة، ذات الصدقية، منها الشروط السياسية والأمنية والتقنية والتشريعية، لتكون نموذج للانتخابات المثبتة للشرعية في ليبيا وليس كما حصل في مراحل سابقة .