فخامة رئيس مجلس النوب يجتمع مع وزير الخارجية التونسي.

فخامة رئيس مجلس النوب يجتمع مع وزير الخارجية التونسي.

الثلاثاء 26 يونيو2018م
اجتمع فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح صباح اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي وذلك بمقر إقامته في مدينة طبرق.
وقد صرح وزير الخارجية التونسي لإدارة الإعلام بديوان مجلس النواب معبراً عن مدى سعادته بمقابلة فخامة رئيس مجلس النواب .
وقال وزير الخارجية التونسي : اللقاء كان هاماً ومثمراً، حيث أكد لي فخامة رئيس مجلس النواب ، التزامه والمجلس بما تم الاتفاق حوله في اجتماع باريس وخاصة التنظيم والتسريع بالإجراءات التي ستكفل الانتخابات حسب الموعد الذي تم الإعلان عليه في باريس والمحدد يوم 20 ديسمبر.
وقال الجهيناوي : أكدت لفخامة رئيس مجلس النواب في هذا الاجتماع ، وقوف تونس مع الشعب الليبي ، لإجراء هذه العملية الانتخابية ، حتى تكون طريقة لاختيار من سيقود ليبيا في المرحلة القادمة.
كما أوضح وزير الخارجية التونسي بأن الاجتماع قد تطرق إلى حول ما يمكن القيام به لضمان نتائج إيجابية خاصةً موضوع ضرورة خلق المناخ الأمني.
وأفاد الجهيناوي بأن فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قد أعلمه بانعكاف مجلس النواب هذه الأيام و هو الآن بصدد المصادقة على عدد من البنود في القانون الانتخابي وبالتالي شرع في التحضير لهذا الموعد الهام .
كما أكد الجهيناوي لفخامة الرئيس على أن بلاده تونس تضع كل خبراتها ، خاصةً في القانون الدستوري على ذمة الأشقاء الليبيين ، للتسريع في صياغة هذه القاعدة الدستورية والقانون الانتخابي ، حتى يكون مقبولاً من كل الأطراف الليبية وقد وجدت ترحيباً من فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.
وفي ختام تصريحه لإدارة الإعلام بديوان مجلس النواب وصف وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ما وجده من خلال لقائه مع فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بالالتزام والتقدم في العملية السياسية والتسريع بالإجراءات .
يشار إلى أن وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي والوفد المرافق له قد وصل ظهر اليوم إلى مطار طبرق الدولي.