لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب تجتمع  بسعادة سفير فرنسا لدي ليبيا ..

لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب تجتمع  بسعادة سفير فرنسا لدي ليبيا ..

الثلاثاء 28 مارس 2017

اجتمعت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اليوم بسعادة سفير فرنسا لدي ليبيا برجيت كرومي و الوفد المرافق والذي ضم  المحلق العسكري  والمستشار السياسي  للسفارة .

وبحثت لجنة الدفاع والأمن القومي مع سفير فرنسا خلال  الاجتماع كيفية ايجاد صيغة مشتركة بين البلدين للتعامل والتعاون  لمكافحة  الارهاب والحد من الهجرة غير الشرعية .

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي طارق الجروشي أن فرنسا تلعب دورا هاما عالميا كونها عضو دائم في الأمم المتحدة لذلك تم ايضاح لسعادة السفير والوفد المرافق أن القوات المسلحة تابعة للشرعية المتمثلة بمجلس النواب وان القوات المسلحة هي من تحارب الارهاب رغم حظر التسليح المفروض عليها.

وتابع  الجروشي انه تم التأكيد لسعادة السفير بأن هناك برامج لجمع السلاح  وضم المليشيات بشكل فردي في القوات المسلحة او الاجهزة الامنية لمن يرغب ذلك بالإضافة الى برامج ادماج اخره في أعمال ووظائف مدنية .

وكشف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي انه تم ابلاغ  سعادة السفير عن  وجود معلومات مؤكده  بهجوم وشيك من قبل تنظيم القاعدة  والمليشيات المتحالفة معه علي منطقة الهلال النفطي واستخدام سياسية الارض المحروقة من خلال القيام بأعمال حرق وتخريب للحقول و الموانئ النفطية .

واشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي طارق الجروشي الى أنه تم الطلب من السفير باتخاذ ما يلزم لرفع حظر التسليح عن القوات المسلحة حتي تتكمن من محاربة الارهاب وبسط الاستقرار في البلاد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*