مجلس النواب  يعقد جلسة تشاورية يناقش فيها غياب عدد من الأعضاء و أزمة نقص السيولة في المصارف
من الأرشيف

مجلس النواب يعقد جلسة تشاورية يناقش فيها غياب عدد من الأعضاء و أزمة نقص السيولة في المصارف

الثلاثاء  29 مارس 2016

عقد صباح اليوم مجلس النواب جلسة تشاورية وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني حيث تم مناقشة عدة قضايا منها غياب عدد من الأعضاء عن حضور الجلسات ونقص السيولة في المصارف ونقص المواد الاستهلاكية .

وقال رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس “رمضان شمبش ” بأنه نظراً لغياب عدد من الأعضاء وعدم اكتمال النصاب القانوني تم عقد جلسة تشاورية, مضيفاً ان هناك بعض من النواب يحاولون منح الثقة للحكومة من خارج مجلس النواب .

وأوضح “شمبش ” بانه وفقاً للائحة الداخلية يجب أن يكون هناك تعديل دستوري لتضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري ثم الإنتقال إلى بند منح الثقة للحكومة، مشيراً إلي أن هناك العديد من القضايا الهامة استطاع المجلس الوصول إلى توافق حولها .

وفي سياق متصل قال عضو مجلس النواب “ابراهيم الزغيد ” بأنه تم خلال الجلسة التشاورية التأكيد علي ضرورة تطبيق اللائحة الداخلية بشأن الحضور والغياب عن الجلسات .

كما ناقشوا خلال الجلسة أزمة نقص السيولة في المصارف , مشيراً إلي أن لجنة المالية ستجتمع خلال الساعات القادمة مع محافظ مصرف ليبيا المركزي و وزير المالية بالحكومة المؤقتة لوضع حلول لهذه الازمة .

وأما فيما يخص عقد جلسات لمجلس النواب بمدينة بنغازي كشف “الزغيد ” عن انتظارهم لرد من القيادة العامة للجيش الليبي والأجهزة الأمنية حول الوضع الأمني بالمدينة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*