ورشة عمل بتونس حول “وضع الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي” بحضور (16) عضو من مجلس النواب

ورشة عمل بتونس حول “وضع الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي” بحضور (16) عضو من مجلس النواب

الأحد 3 أغسطس 2017

عقد بالعاصمة التونسية يوم الخميس الماضي ورشة عمل حول “وضع الميزانية المراعية للنوع الاجتماعي” استمرت لمدة (3) أيام متواصلة  بحضور (16) عضواً من أعضاء مجلس النواب الليبي و(6) موظفي من المفوضية العليا للانتخابات، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

تهدف هذه الورشة إلي تبادل الخبرات وتقاسم التجارب التي راكمها مركز الامتياز الخاص بميزانية النوع الاجتماعي على مدى اكثر من عقد من الزمن، كما تهدف إلى تمكين المشاركين من المقاربات النظرية والمفاهيم، لمسألة النوع الاجتماعي و تزويد المستهدفين من الورشة من مختلف الادوات والوسائل، لإدماج بعد النوع الاجتماعي على المستوى السياسي والمؤسساتي وكذلك على مستوى التخطيط والبرمجة.

اعتمدت هذه الورشة منهجية العرض لمختلف مضامينها ومحاورها على مقاربة  تشاركية وتفاعلية، لتحقيق الانخراط والاندماج الكاملين للمشاركين، سواء من خلال المساهمة بمداخلات او استفسارات أو طرح الاسئلة، كما تخللها تمارين وانشطة تطبيقية لتحويل بعض مضامين الورشة إلى ممارسة عملية.

هذا وتم اعتماد استمارة لتقييم السير العام للورشة وجودتها ومدى بلوغ الاهداف التي تسعى لتحقيقها، وتضمنت ايضاً محوراً خاصاً بالانتظارات المستقبلية لعدد من المواضيع التي تتطلب المزيد من الضبط والاستيعاب مستقبلاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*