وفد الحوارالمشكل من رئيس مجلس النواب يجتمع مع المؤتمرالوطني بمدينة طرابلس .

وفد الحوارالمشكل من رئيس مجلس النواب يجتمع مع المؤتمرالوطني بمدينة طرابلس .

الاثنين 28 نوفمبر2016

عقد وفد الحوار المشكل بقرار من رئيس مجلس النواب رقم (158) لاستكمال الحوار الوطني الليبي اجتماعا مع وفد من المؤتمر الوطني العام بمدينة طرابلس .

وضم الوفد المشكل من قبل رئيس مجلس النواب عضو المجلس سعد المريمي رئيسا وعضوية اعضاء المجلس سالم القنيدي و عبدالنبي عبدالمولى بالإضافة الى عائشة الطبلقى .

وقال رئيس الوفد وعضو مجلس النواب سعد المريمي أن هذه الزيارة تأتي استكمالا للحوار الليبي- الليبي الذي بدء في شهر مارس من العام الحالى حيث تم تقسيم الحوار الى ثلاثة مسارات المسار التشريعي والأمني العسكري  والتنفيذي.

وكشف رئيس الوفد سعد المريمي بأن الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة فنية لتقديم الرأي القانوني والفني لإمكانية دمج الحكومتين الليبية المؤقتة وحكومة الإنقاذ واقتراح آلية للدمج و تتكون اللجنة من عدد 4 اعضاء مناصفة بين الحكومتين على أن تقدم اللجنة تقريرها الى لجنة الحوار المكونة من وفدي مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام بعد اسبوع من تاريخ التكليف .

كما تم الإتفاق على ان تجتمع لجنة الحوار في غضون 3 ايام بعد استلامها التقرير للنظر فيه من حيث امكانية الدمج واستنادا لعملية الدمج تقوم لجنة الحوار بدعوة اللجنة الفنية ورئيسي الحكومتين المؤقتة والإنقاذ لوضع مخرجات تقرير اللجنة موضع التنفيذ .

وذكر المريمي ان الاسبوع المقبل سيشهد البدء فيما تم الاتفاق عليه , لافتاً الى ان وفد من المؤتمر الوطني سيصل الى المنطقة الشرقية خلال الأيام القادمة .

يشار الى ان زيارة وفد الحوار المشكل من رئيس مجلس النواب قد استغرقت يومين عقد خلالها سلسلة من الإجتماعات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*