بيان عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي بشأن رفضهم لحكومة التوافق

بيان عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي بشأن رفضهم لحكومة التوافق

الاربعاء 25 نوفمبر 2015

أصدر عدد من أعضاء مجلس النواب بياناً أعلنوا فيه رفضهم لحكومة التوافق الوطني حيث جاء نص البيان علي النحو التالي :

إن ما يشهده مجلس النواب خلال هذه الآونة من التشرذم والانقسام بتأثير من أيادي خارجية والذي أدي إلى تصعيد الخلاف داخل مجلس النواب والذي بدوره يهدد وحدة ليبيا . إن النواب معدي هذا البيان يرون أن ما تشهده الساحة الليبية من صراعات علي السلطة والنفوذ قد ألقت بظلالها على مجلس النواب وخاصةً بعد صدور البيان الموقع من عدد من اعضاء مجلس النواب الذي يُمكن حكومة وصاية قام بصياغتها الممثل الاممي “برنالدينو ليون ” دون أي إعتبار لإرادة الشعب الذي خرج من مدن ليبيا للتعبير الواضح عن رفضه لحكومة الوصاية التي ترهن ليبيا للإرادة الخارجية . وبناء علي ما تقدم فإننا ونحن إذ نتمسك بالحوار كخيار استراتيجي نعلن الاتي :

       اولاً : رفض حكومة الوصاية.

ثانيا : لن يتم تشكيل أي حكومة قبل اعتماد الاتفاق السياسي .

ثالثا : يتم اختيار مقر مؤقت للحكومة في مدينة أمنة لحين استكمال الترتيبات الامنية .

     رابعا : نرفض الجولات المكوكية التي يقوم بها عضو مجلس النواب السيد/ فائز السراج بصفته رئيساً لحكومة لم تمنح له الثقة بعد ونستنكر دور الدول التي                      تستقبله وفقا لذلك .

خامساً : الشروع في تشكيل لجنة حوار بديلة .

    سادساً : إبعاد المؤسسة العسكرية المنبثقة عن مجلس النواب عن التجاذبات السياسية .

وفي حال الإصرار على فرض حكومة الوصاية فإننا سنضطر للشروع في الإجراءات المناسبة التي تحقق أهداف ومطالب الشعب التي عبر عنها بالتظاهر في شتى المدن الليبية ويتحمل الطرف الأخر مسؤولية التداعيات اللاحقة والتي قد تؤدي إلي تقسيم البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*