أخبار الديوان

ديوان مجلس النواب ينعى اثنان من موظفيه ويقدم تعازيه لاُسرهم

أكمل القراءة »

رئيس ديوان مجلس النواب يجتمع مع مدراء الإدارات والمكاتب بالديوان ويبحث الإنتقال لبنغازي

الجمعة :  21 يوليو 2017.م عقد السيد رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري الفضيل ” اجتماعاً موسعاً بمقر الديوان بمدينة طبرق ضم جميع مدراء الإدارات والمكاتب بديوان المجلس استعرض خلاله الاجتماع الاخير الذي جمعه بالسيد عميد بلدية بنغازي المستشار ” عبدالرحمن العبار ” وزيارته الأسبوع الماضي للمدينة عقب اعلان تحريرها بالكامل من الجماعات الإرهابية والمتطرفة. وبحث السيد رئيس ديوان مجلس النواب مع مدراء الإدارات والمكاتب بالديوان تشكيل فريق عمل خاص بالتجهيز لانتقال مجلس النواب وديوانه لمدينة بنغازي والذي سيعمل مع فريق من بلدية بنغازي كفريق مشترك لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي يأتي في مقدمتها توفير المقار للمجلس وديوانه وتسهيل عملية انتقال مجلس النواب لمدينة بنغازي ووضع الية انتقال تدريجي بشكل سلس لا يؤثر على سير العمل بالإدارات والمهام المناطة بها، الى حين صدور قرار من مجلس النواب بالانتقال لمقره الرسمي ببنغازي وفقاً للإعلان الدستوري. الجدير بالذكر أن رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبدالله المصري الفضيل ” قام ... أكمل القراءة »

المتحدث الرسمي: رئيس ديوان مجلس النواب هو من سيلتقي عميد بلدية بنغازي للتجهيز لانتقال المجلس لبنغازي

طبرق: السبت 08 يوليو 2017.م صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي السيد ” عبد الله بليحق ” بأن الاجتماع الذي سيعقد بمدينة بنغازي هذا الأسبوع مع السيد عميد بلدية بنغازي المستشار ” عبد الرحمن العبار ” حول التجهيز لانتقال مجلس النواب قريباً لمدينة بنغازي، سيكون مع السيد ” عبد الله المصري الفضيل ” رئيس ديوان مجلس النواب وليس كما ورد بعدد من الوسائل الإعلامية بأنه سيكون مع فخامة رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح ”. وهذا ما صرح به السيد رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ ” عبد الله المصري الفضيل ” عبر تصريح صحفي، بأنه سيلتقي عميد بلدية بنغازي، ونأمل أن تتوخى الوسائل الإعلامية الدقة في نقل الأخبار، خاصة وأن التصريح متلفز ” صوت وصورة ” ومنشور عبر الموقع الرسمي للمجلس ومعمم على الوكالات والقنوات والمؤسسات الإعلامية المختلفة، ولكن نقل الخبر كان بشكل مختلف عما جاء بالتصريح. – مرفق فيديو تصريح السيد رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ عبدالله ... أكمل القراءة »

رئيس ديوان مجلس النواب يبارك تحرير بنغازي ويصرح حول نقل المجلس لمقره الدائم ..

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنىء الشعب الليبي وأهالي بنغازي والقوات المسلحة بتحرير مدينة بنغازي

أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يهنئ الشعب الليبي ومجلس النواب بعيد الفطر المبارك

أكمل القراءة »

رئيس ديوان مجلس النواب يشارك في اختتام دوري الشهيد العميد طيار أحمد حبيب المسماري

طبرق:  الخميس 25 مايو 2017.م شارك معالي رئيس ديوان مجلس النواب الأستاذ عبدالله المصري في حفل اختتام دوري الشهيد العميد طيار أحمد حبيب المسماري الذي يقيمه ويستضيفه نادي الصقور بطبرق بحضور من المسؤولين بالمدينة والقوات المسلحة العربية الليبية وأسرة الشهيد العميد طيار أحمد حبيب المسماري ونادي الصقور الرياضي ونادي التعاون اجدابيا وعدد من الرياضيين حيث جمعت المباراة النهائية الصقور والتعاون وانتهت لصالح فريق التعاون بركلات الترجيح وتوج التعاون بطلا” لدوري الشهيد العميد طيار أحمد حبيب المسماري. أكمل القراءة »

دورة تدريبية لموظفي ديوان مجلس النواب تحت عنوان (امن المعلومات)..

4 مايو 2017م اختتمت أمس الاربعاء بقاعة مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب دورة تدريبية عن كيفية حماية الحسابات الخاصة فى شبكات التواصل الاجتماعي باشراف ودعم مركز الخبرة القضائية بوزارة العدل بالحكومة الليبية المؤقتة. وتركزت هذه الدورة الخاصة بموظفي الديوان على كيفية الحفاظ على معلوماتهم الشخصية والهامة المتداولة عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت) ياتى ذلك ضمن الدورات التدريبية المكثفة التى يقوم بها مكتب التدريب والتطويربالديوان لرفع كفاءة موظفيه أكمل القراءة »

صدور عدد جديد من صحيفة صدى البرلمان

صدر يوم الثلاثاء العدد العاشر من صحيفة صدى البرلمان حمل العدد الجديد من صحيفةصدى البرلمان الصادرة يوم الثلاثاء 18- 4- 2017م أخبار ونشاطات رئيس مجلس النواب في الداخل وفي جولاته لغينيا كوناكري والكونغو برازافيل واجتماعه مع رئيس لجنة الاتحاد الافريقي لحل الأزمة الليبية وكذلك أخبار ديوان مجلس النواب وتكريم شهداء الطائرة العمودية وكذلك اختتام دورة الرخصة الدولية لمدراء ورؤساء الأقسام بالديوان.. وفي هذا العدد حوار مع النائبة فاطمة عبد السلام الصويعي. والصفحة الثقافية في هذا العدد تطرق وائل العشيبي الي كتاب القصة الليبية القصيرة المترجم الي الفرنسية والي اصدار عبدالحميد بطاو في السيرة الذاتية من تجليات الذاكرة والي الديوان الشعري الجديد للشاعرة عائشة المغربي الحياة الافتراضية للسعادة وتأبين صاحب مجلة عراجين الراحل الصحفي والكاتب ادريس المسماري ورحيل عالم الآثار د/ فضل علي الحاسي وفي الصفحة الأخيرة أبعاد وخلفيات التوجه الافريقي لمجلس النواب.. أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يختتم دورة التدريب في الرخصة الدولية لقيادة الاعمال في إطار رفع كفاءة موظفيه

9 أبريل 2017م صرح معالي رئيس ديوان مجلس النواب الليبي “عبدا لله المصري” لمندوب إدارة الإعلام أنه في إطار رفع كفاءات العناصر الوظيفية بديوان مجلس النواب أُختتمت اليوم “دورة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال” تحت إشراف مكتب التدريب والتطوير بديوان المجلس وبحضور أعضاء مجلس النواب الدكتور “عبدالسلام نصية” والدكتور “عمر غيث” ، موضحاً أن هذه الدورة تعتبر من الدورات المتقدمة على المستوى الدولي لرفع مستوى الكفاءة الإدارية، مبيناً أن التدريب والتطوير أساس نجاح أي مؤسسة لذلك نسعى جاهدين لوضع دعائم الإدارة والأسس الصحيحة لهذه المؤسسة الناشئة والوليدة في ليبيا، مؤكداً أن ديوان مجلس النواب سيستمر في إستهداف كافة الموظفين بمثل هكذا برامج تدريبية للوصول إلى الكفاءات والأداء المطلوب. وفي نفس السياق قال مدير مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب “زياد فرج سالم” أن الرخصة الدولية لقيادة الاعمال ( IBDL) هي منظمة دولية أمريكية معتمدة في أكثر من “97” دولة، مبيناً أنها تستهدف كل جوانب الإدارة من إعداد القادة وإدارة الموارد البشرية ... أكمل القراءة »