أخبار الديوان

صدور عدد جديد من صحيفة صدى البرلمان

صدر يوم الثلاثاء العدد العاشر من صحيفة صدى البرلمان حمل العدد الجديد من صحيفةصدى البرلمان الصادرة يوم الثلاثاء 18- 4- 2017م أخبار ونشاطات رئيس مجلس النواب في الداخل وفي جولاته لغينيا كوناكري والكونغو برازافيل واجتماعه مع رئيس لجنة الاتحاد الافريقي لحل الأزمة الليبية وكذلك أخبار ديوان مجلس النواب وتكريم شهداء الطائرة العمودية وكذلك اختتام دورة الرخصة الدولية لمدراء ورؤساء الأقسام بالديوان.. وفي هذا العدد حوار مع النائبة فاطمة عبد السلام الصويعي. والصفحة الثقافية في هذا العدد تطرق وائل العشيبي الي كتاب القصة الليبية القصيرة المترجم الي الفرنسية والي اصدار عبدالحميد بطاو في السيرة الذاتية من تجليات الذاكرة والي الديوان الشعري الجديد للشاعرة عائشة المغربي الحياة الافتراضية للسعادة وتأبين صاحب مجلة عراجين الراحل الصحفي والكاتب ادريس المسماري ورحيل عالم الآثار د/ فضل علي الحاسي وفي الصفحة الأخيرة أبعاد وخلفيات التوجه الافريقي لمجلس النواب.. أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يختتم دورة التدريب في الرخصة الدولية لقيادة الاعمال في إطار رفع كفاءة موظفيه

9 أبريل 2017م صرح معالي رئيس ديوان مجلس النواب الليبي “عبدا لله المصري” لمندوب إدارة الإعلام أنه في إطار رفع كفاءات العناصر الوظيفية بديوان مجلس النواب أُختتمت اليوم “دورة الرخصة الدولية لقيادة الأعمال” تحت إشراف مكتب التدريب والتطوير بديوان المجلس وبحضور أعضاء مجلس النواب الدكتور “عبدالسلام نصية” والدكتور “عمر غيث” ، موضحاً أن هذه الدورة تعتبر من الدورات المتقدمة على المستوى الدولي لرفع مستوى الكفاءة الإدارية، مبيناً أن التدريب والتطوير أساس نجاح أي مؤسسة لذلك نسعى جاهدين لوضع دعائم الإدارة والأسس الصحيحة لهذه المؤسسة الناشئة والوليدة في ليبيا، مؤكداً أن ديوان مجلس النواب سيستمر في إستهداف كافة الموظفين بمثل هكذا برامج تدريبية للوصول إلى الكفاءات والأداء المطلوب. وفي نفس السياق قال مدير مكتب التدريب والتطوير بديوان مجلس النواب “زياد فرج سالم” أن الرخصة الدولية لقيادة الاعمال ( IBDL) هي منظمة دولية أمريكية معتمدة في أكثر من “97” دولة، مبيناً أنها تستهدف كل جوانب الإدارة من إعداد القادة وإدارة الموارد البشرية ... أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يكرم اسر شهداء الطائرة العمودية بمناسبة اختتام دوري الشهيد العميد” ادريس يونس الدرسي ورفاقه” .

الثلاثاء 28 مارس 2017 كرم ديوان مجلس النواب اسر شهداء الطائرة العمودية – التي سقطت اثناء عودتها من زيارة رسمية للموانئ النفطية  – والذي يأتي بمناسبة اختتام  دوري الشهيد العميد” ادريس يونس الدرسي ورفاقه” . وحضر حفل التكريم السادة  أعضاء مجلس النواب خليفة الدغاري وعائشة الطبلقي وعلي التكبالي بالإضافة الى رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري . وشارك في الاحتفالية مدير مكتب القائد الأعلى العميد عوض الأوجلي  و امر المنطقة العسكرية طبرق رمضان عطية الله البرعصي وقاعدة  جمال عبد الناصر الجوية وقاعدة طبرق البحرية . وافتتح حفل التكريم بكلمة منسق عام الاحتفالية تلتها كلمة رئيس ديوان مجلس النواب وعضو المجلس علي التكبالي ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة و أهالي وأسر الشهداء . وتم منح شهادات تكريم  لأسر شهداء الطائرة  الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الوطن من قبل القائد الاعلى للقوات المسلحة فخامة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح  وهم الشهيد عميد ادريس يونس الدرسي وعقيد طيار عبدالرحمن ابريك غرياني و ... أكمل القراءة »

رئيس ديوان مجلس النواب المكلف: يهدي علم الاستقلال للرحالة البوصيري

7مارس2017 وصل الرحالة البوصيري عبد السلام الى مدينة طبرق قادما من منطقة امساعد سيرا على الاقدام حاملا رسالة سلام من شباب منطقة الجنوب تحت شعار “نتصافح ونتسامح من أجل الوطن”  حيث كان في استقباله امام مقر مجلس النواب عضو المجلس عن المنطقة الجنوبية محمد الحضيرى و رئيس ديوان مجلس النواب المكلف الدكتور رسمي بالروين و عدد موظفي ديوان مجلس النواب وبعض من اهالي مدينة طبرق . هذا وقد القى السيد/ عبد الكريم راقي أحد اعيان وحكماء طبرق كلمة ترحيبية باسم اهالي وسكان مدينة طبرق للرحالة ، كما اهدى الدكتور رسمي بالروين علم الاستقلال للرحالة البوصيري . والجدير بالذكر أن هذه الرحلة استغرقت مدة ثلاثة ايام متواصلة كانت برعاية مكتب التواصل التابع لإدارة الإعلام بديوان مجلس النواب الليبي . أكمل القراءة »

رئيس الديوان المكلف يعقد اجتماعا مع مدراء مكاتب الديوان

الاحد 62 فبراير 2017 عقد رئيس الديوان – المكلف- الدكتور “رسمي بالروين” صباح هذا اليوم  اجتماعاّ  دورياّ مع مدراء مكاتب الديوان لمتابعة سير العمل اليومي وماقد يعترض بعض الادارات من عوائق . وأكد الدكتور / رسمي بالروين في حديثه لمندوب إدارة الاعلام ، حرصه الشديد علي سير العمل بنفس الوتير والجدية المتعارف عليها فيما سبق . هذا وقد أعطى السيد رئيس الديوان المكلف بعض التوجيهات والنصائح المهنية لبعض الادارات في حل الاختناقات التي قد تواجهها اثناء عملها اليومي حتى يستمر العمل علي اكمل وجه. ومن جهته شكر كل مدراء المكاتب علي الجدية والالتزام والاصرار علي العمل المهني  بحكم المؤسسة الكبيرة التى تحتويها هذه الادارات . أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب ينعي أحد موظفيه

أكمل القراءة »

إدارتي المراسم و العلاقات بديوان مجلس النواب تجتمعان لمناقشة كيفية رفع التنسيق بينهما .

الاحد 29 يناير 2017 اجتمعت اليوم كل من إدارة المراسم مع إدارة العلاقات بديوان مجلس النواب حيث تم مناقشة كيفية رفع مستوى التنسيق بين الإدارتين وبحث  سبل رفع كفاءة الموظفين. و تطرق الاجتماع الى وضع خطة لتطوير اداء الإدارتين واحتياجات الموظفين بكل إدارة الى التدريب بما يساهم في رفع كفاءة الموظفين بالأعمال المكلفين بها . واستعرض مدراء الإدارتين البرامج والخطط المستقبلية وفق ما تحتاجه كل إدارة من تدريب مع إيضاح اوجه القصور بالإدارات حتى يتم التركيز عليه ضمن الخطة التدريبية . يشار أن هذه  الاجتماعات تأتي في إطار تقييم سير العمل بديوان مجلس النواب . أكمل القراءة »

رئيس ديوان مجلس النواب يدين افتتاح مقر للمجلس بشكل غير قانوني بالعاصمة طرابلس ..

دان رئيس ديوان مجلس النواب الليبي السيد عبدالله المصري الفضيل محاولة فتح مقر للمجلس بمدينة طرابلس بشكل غير قانوني منبهاً ان هذا الاجراء باطل وغير قانوني محملاً كامل المسؤولية القانونية والاخلاقية امام الشعب الليبي والتاريخ لمن قام بهذا العمل . كما حذر رئيس ديوان مجلس النواب كافة المؤسسات والهيئات والمنظمات المحلية والدولية من التعامل مع هذا الجسم غير الشرعي ، مؤكداً أن كل ما يصدر عنه باطل ولا يترتب عليه أي التزام على مجلس النواب وديوانه. واضاف السيد عبدالله المصري ان مدينة بنغازي هي المقر الدائم لمجلس النواب الليبي وفقاً للإعلان الدستوري وان من يقف وراء هذا العمل يهدف الى تقسيم البلاد وضرب الوحدة الوطنية وخلق الفوضى والارباك في المشهد السياسي الليبي. واشار رئيس ديوان مجلس النواب بان ديوان المجلس سيفتتح فرع رسمي له بالعاصمة طرابلس متى ما سمحت الظروف الامنية بذلك. وأهاب السيد عبدالله المصري بجميع ابناء ليبيا الى احترام الشرعية التي اتفق عليها الليبيون من خلال انتخابات حرة ... أكمل القراءة »

ديوان مجلس النواب يقدم التهاني بمناسبة ذكرى استقلال ليبيا

أكمل القراءة »

صدور عدد جديد من صحيفة صدى البرلمان

صدر يوم الأربعاء الماضي العدد الجديد من صحيفة صدى البرلمان المتخصصة الصادرة عن ديوان مجلس النواب ، حيث ضم العدد توثيق  لزيارات فخامة رئيس مجلس النواب لكل من المغرب والجزائر والامارات العربية والوفد المرافق له . كما اهتم العدد باجتماعات لجان مجلس النواب واجتماع البرلمانيات في تونس ، وكان استطلاع هذا العدد عن واحة الجغبوب السمراء . وحوار العدد مع النائب زياد ادغيم بالاضافة الي الصفحة الثقافية وما حوته من نصوص ابداعية في القصة والشعر والاصدارات الحديثة . وحملت الصفحة الأخيرة المنوعة لقطة العدد ومقالة عن الاعلام البرلماني ودوره . العدد رقم 8 لصحيفة صدى البرلمان العدد الثامن  أكمل القراءة »