العقوري: نواب بنغازي الكبرى يناقشون المختنقات والإشكاليات التي تعاني منها مدينة بنغازي.

العقوري: نواب بنغازي الكبرى يناقشون المختنقات والإشكاليات التي تعاني منها مدينة بنغازي.

صرح عضو مجلس النواب عن دائرة بنغازي الكبرى “يوسف العقوري” لمندوب إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب أنهم ناقشوا عديد القضايا الهامة والإشكاليات التي تعاني منها مدينة بنغازي، مبيناً أنهم حددو جدول اعمال يتكون من ثلاث جوانب هي الجانب الأمني والإجتماعي والخدمي.

وأوضح “العقوري” أن السادة الأعضاء ناقشوا الخلاف الحاصل بين الأجهزة الأمنية بالمدينة، وقد قرر النواب تحديد يوم يجتمعون فيه مع رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة يناقشون فيه هذا الخلاف وإيجاد حلول له خاصة بمدراء المدريات.

اما فيما يتعلق بالجانب الخدمي ذكر عضو مجلس النواب بأنهم سيجتمعون مع الأجهزة المعنية بالمدينة على رأسها رئيس جهاز الحرس البلدي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء غلاء الأسعار بالمدينة، وبين “العقوري” انهم سيتواصلون ايضاً مع الجهات المعنية بالحكومة المؤقتة لحل إشكاليات نقص وإنقطاع المياه ببعض المناطق خاصةً بعد إصابة احد خزانات النهر الصناعي.

اما الجانب الإجتماعي في جدول الأعمال الذي ناقشه السادة النواب أكد سيادة النائب أنهم سيتواصلون مع رئاسة الوزراء والوزارات المعنية لحلحلة أزمة النازحين وإيجاد الحلول المناسبة لهم، منوهاً بأنهم قررو تشكيل لجان من النواب تعنى بهذا الأمر، وتكون على تواصل مستمر لحل إشكاليات النازحين.

ومن جانب اخر قال عضو مجلس النواب انهم ناقشوا مشاكل الشباب فيما يتعلق بالبطالة والسكن، مشيراً إليّ انهم سيتواصلون مع الشركات الأجنبية التي لها عقود سابقة مع الدولة الليبية بهذا الشأن ومخاطبتها بأمكانية العودة وإكمال مشاريع البناء، مبينا انه وفِي حال رفضها سيتم دراسة عقودها من الناحية القانونية فيما يتعلق بإلغاء العقود من عدمها وإعطاء الشركات الوطنية مهام تكملة هذه العقود.

يشار إليّ ان السادة الأعضاء قد حددو ثلاثة ايام متفاوتة من كل شهر يجتمعون فيها ببنغازي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*