النائب الثاني لرئيس مجلس النواب وعدد من نواب الجنوب يناقشون مشاكل الجنوب مع أعيان وحكماء مجلس فزان

النائب الثاني لرئيس مجلس النواب وعدد من نواب الجنوب يناقشون مشاكل الجنوب مع أعيان وحكماء مجلس فزان

6 نوفمبر 2016

ناقش النائب الثاني لرئيس مجلس النواب “د.أحميد حومة” وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب عن الجنوب الليبي صباح اليوم الأحد ، المشاكل التي يعاني منها الجنوب الليبي ، وذلك خلال اجتماعهم مع عدد من أعيان مجلس فزان ، وممثلين عن بعض مؤسسات المجتمع المدني بالجنوب .

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب لمندوب إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب بأنهم ناقشوا عدة قضايا تخص الجنوب بما فيها موضوع المصالحة الوطنية، مبينا أن المصالحة الوطنية بالجنوب الليبي بوجه خاص وليبيا بوجه عامة هو أستحقاق وطني ، ولا مناص منه.

وأوضح “حومة” (لإدارة الإعلام)  ان السادة الأعضاء بمجلس النواب ناقشوا مع الأعيان ومؤسسات المجتمع المدني تدهور وتدني مستوى الخدمات بالجنوب، مؤكداً بأنه تم الاتفاق على تشكيل مجموعة تشرف على حل الإشكاليات بالجنوب ، موضحا انه خلال الايام الماضية تم التواصل مع مصرف ليبيا المركزي البيضاء لحثه على إيصال المبالغ المالية للجنوب، مبيناً أنها وصلت إلي الجنوب وتم توزيعها على المصارف هناك.

وذكر النائب الأول ان حكماء وأعيان مجلس فزان طالبوا من أعضاء مجلس النواب عن الجنوب التواصل بينهم وبين من يمثل الجنوب بالمجلس الرئاسي للمساهمة في تذليل الصعاب والعراقيل التي تواجه الاتفاق السياسي، منوهاً انهم أكدو على ضرورة الاجتماعات بصفة دورية كونها تساهم بشكل كبير في توحيد الرؤى بين المختلفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*