انطلاق أعمال مؤتمر عضوات مجلس النواب الليبي بالعاصمة التونسية بمشاركة برلمانية عربية وافريقية.

انطلاق أعمال مؤتمر عضوات مجلس النواب الليبي بالعاصمة التونسية بمشاركة برلمانية عربية وافريقية.

1 2 4

تونس : الخميس 10 نوفمبر 2016

انطلقت أعمال مؤتمر عضوات مجلس النواب الليبي بالعاصمة التونسية وبدعوة من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تحت شعار: “معاً نستطيع، معاً نعمل، معاً نرتقي من أجل السلام” بحضور عضوات من برلمانات دول الجوار .

وضم الوفد عضو المجلس سلطنة عبدالرحيم سعاد الشلى , فوزية ابوغالية , سهام سرقيوه , نعمية الدلف , ساره السويح , مدلله البشير , انتصار شنيب , هناء ابو ذيب , عائشة الطبلقى , رابحه عبدالسلام , حليمه العائب , فريحه الحضيري , ربيعه ابو راس , احلام خليفة , أسماء الخوجه , خديجة الزروق , رحمه ادم , فاطمة الصويعي بالإضافة إلى اعضاء المجلس فهمي التواتي , أسامة الشعافي , المنتصر على , طارق بوهيسه .

كما حضر المؤتمر من مجلس الامة من دولة الجزائر حفيظة بن شهيدة ومن الجمهورية التونسية فوزية بن فضة الشعار و مباركة براهمي و ريم محجوب جمهورية السودان الديمقراطية وفاء مكي الاعيسر و هند عيسي احمدجديد عيسي ومن جمهورية تشاد الديمقراطية وموعزيزة بارود جمهورية النيجر امينه عبدو سنه.

و يهدف المؤتمر إلى تعزيز قدرات ومهارات عضوات مجلس النواب الليبي من خلال التحاور والتشاور مع البرلمانيات من دول الجوار في كل من تونس والجزائر ومصر والسودان وتشاد والنيجر , للتعرف على الدروس المستفادة وتبادل الرأي والخبرة في آليات تعزيز دور المرأة البرلمانية و بناء جسور تواصل وتحالفات مع النساء البرلمانيات من دول الجوار.

ويناقش المؤتمر اربعة محاور هي المحور الاول المهام التشريعية والرقابية للبرلمانات و المحور الثاني دور البرلمانات في المرحلة الانتقالية (المصالحة الوطنية، وبناء السلام) المحور الثالث بناء الثقة من خلال آليات التحاور والتفاوض داخل البرلمانات والمحور الاخير التكتلات النسائية داخل البرلمان .

والجدير بالذكر ان عضوات مجلس النواب قد قمن بالتخطيط لهذا المؤتمر ووضع محاوره وشعاره. يشار الى أن المؤتمر يستمر علي مدي يومين من العاشر من نوفمبر الجاري الى الثاني عشر من نفس الشهر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*