رئيس  لجنة  شؤون المرأة والطفل  بمجلس النواب سلطنة المسماري تلتقي رئيسي جمعية أصدقاء المُعاقين ومنظّمة نسائم ليبيا

رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب سلطنة المسماري تلتقي رئيسي جمعية أصدقاء المُعاقين ومنظّمة نسائم ليبيا

السبت 19 نوفمبر2016

التقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب سلطنة المسماري اليوم السبت، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المعاقين ذهنياً محمد سعيد الورفلي، ورئيس منظمة نسائم ليبيا للتنمية المستدامة سالمة البركي. وتم خلال الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بجمعية أصدقاء المعاقين ذهنياً الخيرية في مدينة بنغازى، متابعة وبحث ما نفذ من برامج التعليمية والتأهيلية لذوي الإعاقة الذهنية، والمشاكل والعراقيل التي تواجه تقديم الخدمات والسعي لحلحلة العراقيل التي تواجه استمرارية تقديم الخدمات من خلال المجلس البلدي بنغازي وقطاع التربية والتعليم بالبلدية .

وقدمت رئيس منظمة نسائم ليبيا للتنمية المستدامة سالمة البركي، شرحاً مفصلا عن مقترح إقامة ملتقى عام للطفل، يضم الأطفال ذوي الإعاقة، يتضمن توزيع بعض الاحتياجات الخاصة بالطفل، من أهمها توفير المقاعد المتحركة، وأدوات الخاصة، والنظارات الطبية للأطفال ذوي الدخل المحدود.

وتطرقت البركي لمقترح إنشاء مركز للدعم النفسى والاجتماعي، يختص بمعالجة المشكلات النفسية للأطفال، نتيجة لما تعرضوا له من مشاكل نتيجة الظروف التى مرت بها مدينة بنغازي، بالإضافة إلى إطلاق حملة تشرف عليه منظمة نسائم ليبيا للتنمية المستدامة، لتوزيع الحقائب المدرسية على الأطفال ذوي الدخل المحدود .

من جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المعاقين ذهنياً محمد سعيد الورفلي، ما تم اعتماده من الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي أعادتها الأمم المتحدة إلى ليبيا مجدداً، لمراجعتها والمصادقة عليها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*