رئيس مجلس النواب يلتقى بأعضاء مؤسسات المجتمع المدني عن المنطقة الغربية

رئيس مجلس النواب يلتقى بأعضاء مؤسسات المجتمع المدني عن المنطقة الغربية

الثلاثاء 29 مارس 2016

إلتقى فخامة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني عن المنطقة الغربية حيث تم مناقشة أوجه الخلافات بين أعضاء مجلس النواب ومحاولة لتقريب وجهات النظر بينهم .

وأوضح عضو مجلس النواب خليفة “الدغاري ” بأن هذا اللقاء يأتي لحلحلة الأزمة القائمة في ليبيا حيث تم شرح مراحل الحوار السياسي وما قدمه مجلس النواب من تنازلات وسرد ملاحظات ومخاوف المجلس فيما يتعلق بمسودة الحوار السياسي لمؤسسات المجتمع المدني . وأضاف “الدغاري ” بأنه تم التشديد على أن مسودة الحوار السياسي لابد أن تكون جزءً لا يتجزأ من الإعلان الدستوري لكي تكتسب الحكومة شرعيتها , بالإضافة إلى ملاحظات المجلس علي بعض أعضاء حكومة الوفاق .

وأعرب عضو مجلس النواب” خليفة الدغاري ” عن استعداد الأعضاء للحوار الداخلي داخل مجلس النواب لتقريب وجهات النظر مما يؤدي إلى حكومة وفاق حقيقية . ومن جهته قال رئيس منظمة الأمن والأمان لتقصي الحقائق والمصالحة الوطنية المهندس “ضوء المقطوف ” بأن حضرونا إلى مجلس النواب للقاء رئيس مجلس النواب في محاولة لتسوية الخلافات بين الأعضاء , واصفاً لقاءه برئيس المجلس بالإيجابي وأن هناك ترحيب من السادة الأعضاء. يشار إلى أن مجلس النواب لم يتمكن من عقد جلساته بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني .

اترك رد