عائشة  الطبلقي : الاجتماع مع وفد بعثة الامم المتحدة للدعم تمحور حول تشكيل لحنة الحوار , والسفير الايطالي ابدى رغبة بلاده بافتتاح قنصلية في بنغازي .

عائشة الطبلقي : الاجتماع مع وفد بعثة الامم المتحدة للدعم تمحور حول تشكيل لحنة الحوار , والسفير الايطالي ابدى رغبة بلاده بافتتاح قنصلية في بنغازي .

الاثنين 6 فبراير 2017

قالت عضو مجلس النواب عائشة الطبلقي العقوري أن اجتماعهم مع وفد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الذي ضم اعضاء المجلس سالم القنيدي وصالح هاشم تمحور حول اسباب عدم تشكيل لجنة الحوار وماهية الية اختيار اللجنة وبحث اخر المستجدات السياسية .

وفي سياق منفصل اوضحت عائشة الطبلقي ان خلال اجتماعهم بالسفير الإيطالي طالبنا بإيضاح عدة نقاط في مقدمتها عدم دعم القوات المسلحة الليبية في محاربة الارهاب وايضا القوات الايطالية بمدينة مصراتة حيث ذكر ان هذه القوات هي لحماية المستشفي الميداني بالمدينة نفيا تواجد لاي قوات ايطالية للتدريب في مصراته والجفرة وان ايطاليا ملتزمة بقرار مجلس الامن بخصوص حظر توريد الاسلحة الى ليبيا .

وتابعت الطبلقي ان السفير ابدى استعداد بلاده لعلاج جرحى القوات المسلحة بالمستشفيات الايطالية بالإضافة الى افتتاح قنصلية في مدينة بنغازي اما فيما يخص توقيعهم مذكرة تفاهم مع حكومة الوفاق المقترحة اوضح السفير ان هذه المذكرة هي امتداد للاتفاقية السابقة مع الدولة الليبية .

واضافت الطبلقي ان السفير ذكر ان ايطاليا ليست مع طرف ضد طرف وان ما نسعي اليه مساعدة الليبين في محاربة الارهاب والهجرة غير الشرعية واقامة مشاريع ملموسة للحد من الهجرة مشيرا الى انهم اول دولة اوربية تفتتح سفارتها في ليبيا لتكون قريبة من الليبين وان ايطاليا ليس لديها الرغبة في احتلال ليبيا عسكريا .

اترك رد