كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب : لا يمكن للنواب المقاطعين العودة لمجلس النواب الا بعد موافقة المجلس علي الاتفاق السياسي.

كتلة السيادة الوطنية بمجلس النواب : لا يمكن للنواب المقاطعين العودة لمجلس النواب الا بعد موافقة المجلس علي الاتفاق السياسي.

الاحد 17 يناير 2016

اجرى عدد من اعضاء مجلس النواب عن كتلة السيادة الوطنية مؤتمر صحفي عقب اجتماعهم مع المبعوث الاممي “مارتن كوبلر” بمدينة شحات . واوضح السادة الاعضاء بانهم طلبوا خلال الاجتماع البعثة الاممية باحترام الاعلان الدستوري وتعديلاته وتضمين كافة المطالب التي يعبر عنها الشارع الليبي ومؤسسات المجتمع المدني . وعبر اعضاء كتلة السيادة الوطنية عن رفضهم للمادة الثامنة من الاتفاق السياسي وهي ضمن الاحكام التي تم اضافتها بعد فتح المسودة , مشددين علي ان المؤسسة العسكرية خط احمر ولن نسمح بالمساس بها . كما قال السادة الاعضاء بان هناك طعون تم تقديمها للمجلس في صحة ما حدث في اتفاق الصخيرات و عودة النواب المقاطعين وننتظر الفصل في هذه الطعون من قبل رئيس مجلس النواب واللجنة التشريعية . وكشف اعضاء كتلة السيادة الوطنية بانه لا يمكن للنواب المقاطعين العودة لمجلس النواب الا بعد موافقة المجلس علي الاتفاق السياسي وفق القانون لانهم طرف من اطراف الخصومة . واعلن السادة الاعضاء عن رفضهم للتدخل الاجنبي ورفضهم لحكومة تحميها قوات اجنبية علي الارض . يشار الى ان كتلة السيادة الوطنية تم تشكليه مؤخرا و تضم 60 عضو من اعضاء مجلس النواب .

اترك رد