مقرر مجلس النواب الليبي “صالح قلمه” مجلس النواب لن يتخلى عن الجيش الليبي ..

مقرر مجلس النواب الليبي “صالح قلمه” مجلس النواب لن يتخلى عن الجيش الليبي ..

طبرق 12 أكتوبر 2015  – صرح  مقرر مجلس النواب الليبي النائب “صالح قلمه” لمندوب إدارة الإعلام بديوان مجلس النواب الليبي بأن مجلس النواب لن يتخلى عن الجيش الليبي وسيادة الوطن, لافتاً أن مجلس النواب هو من أعطى الشرعية لهذا الجيش وبأنه بدون وجود هذا الجيش لن يوجد مجلس نواب وكذلك لا يمكن أن يكون هناك جيش بدون مجلس النواب.

 

وأكد “قلمه” في تصريحه لـ(إدارة الإعلام) بأن مجلس نواب لن يوقع علي أي اتفاق أو حكومة ألا بعد تقديم ضمانات واضحة بخصوص الجيش الليبي.

 

وبخصوص حكومة الوفاق قال مقرر مجلس النواب أن مجلس النواب ناقش الأسماء المطروحة من قبل المبعوث ألأممي خلال جلسته العادية اليوم الاثنين, وبحضور “127” نائب, مشيرا بأن مسودة الاتفاق السياسي الأخيرة وصلت ظهر هذا اليوم إلى مجلس النواب, مبيناً أنه  تم توزيعها على كافة الأعضاء ولم يتمكن الأعضاء من قرأته جيدا لضيق الوقت كونها وصلت متأخرة.

 

وأضاف”قلمه” أنه خلال المناقشات داخل قبة البرلمان تم رفض الاختراق الصارخ للبعثة الأممية بإضافة نائب ثالث وتسمية باقية الوزارات, موضحاً أن مجلس النواب لا يكترث بهذا وسيركز على المجلس الرئاسي المكون من وزير ونائبين المنصوص عليه بمسودة الاتفاق الموقع عليها بالأحرف الأولى.

 

كما أشار المقرر بأنه  تباينت الآراء خلال الجلسة حول المجلس الرئاسي  فعدد من النواب يؤيد هذه المجلس والبعض الأخر يرفضه منوهاً بأنه تم تعليق الجلسة إلى يوم الغد التي ستكون الفاصلة لرفض هذه الحكومة أو قبولها.

اترك رد